الحرية بالنسبة لي

الحريه هي كلمه اتحدث عنها كثيرا ولكني لم اشعر بها يوما لم اتذوقها ولا اظن اني يوما ما ساشعر بيها . تسالني عن ما تمثل لي الحريه عفوا لقد اخطائت سيدي ففتاه عربيه  لا تعرف معني هذه الكلمه تسمع الكثير يتحدثون عنها و يتغنون بها لكنها يوما لم تراها ولا تظن انها ستراها. ولكن لا اكذب عليك اتخيلها احيانا في منامي وعندما اسرح اراها امامي تقف بعيدة.

ولكن يمكنني ان احدثك عن الحريه…… الحريه هي ان ارتدي ما يروق لي من ملابس  واخرج دون ان يوجه لي الجميع النقد  …. الحريه هي ان اتمكن يوما ان اخرج وحدي وان اعبر حدود دولتي دون ان يلزمني مرافق من اهلي خوفا علي من الانحلال…..الحريه هي ان اتمكن من الابتعاث للخارج لاكمال درساتي العليا دون موافقه عائلتي….. الحريه هي ان اختار شريك حياتي دون تدخل من اسرتي وفرض رايهم….. الحريه ان اخرج مع صديقاتي واعود للمنزل وقتما يحلو لي …. الحريه هي ان اتمكن يوما من  الحصول علي الطلاق دون ان يلومني المجتمع ……الحريه هي ان اتجاوز سن الزواج دون ان ينتقدي مجتمع لا يري في الانتي سوي انها اداه للتزاوج واخيرا الحريه هي ان اتمكن يوما من ان اصرخ في الشارع واعترض علي حاله سياسيه مزريه قد توصلت لها بلدي دون ان اعتقل او ان اقتل.

لست وحدي من تمنيت ان اكون رجل كل بنات جنسي لديهم نفس الامنيه .فوحدة الرجل يمكنه ان يخرج وقتما شاء ويعود وقتما شاء وتسخر كل فتيات المنزل لخدمته يمكنه ان يختار شريكه حياته بسلاسه ويتركها بسلاسه ايضا ولكن ماذا اقول هذا هو الواقع

كفتاه عربيه فاني لا اعيش في سجن واحد بل عدة سجون فالعادات والتقاليد سجن وواسرتي وفرض سيطرتها علي سجن اخر والمجتمع  ورايه وانتقادة وتحكمه سجن  حتي الدوله  سجن.اننا نعيش في سجن كبير بداخله سجون عدة وفي اصغر سجن تقبع فتاه كتب لها ان تولد في هذا العالم الضيق .

ولكني لن اظل ارقب الطيور واحسدها علي حريتها ساشد فاسي واكسر كل تلك القيود التي تحاوطني وساستقل ماديا وانطلق في ذلك العالم الصغير الي حلمي الكبير

اما انت فما هي الحريه بالنسبة لك؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *